أخبار وتقارير

الرئيس يوجه برفع الاستعداد لمواجهة أي احتمال ويحذر من اجندات مخفية خلف يافطات الحوثي

يمنات

عقب عودة رئاسية صعدة إلى العاصمة
قالت وكالة “سبأ” الحكومية، أن الرئيس عبدربه منصور هادي، رأس اليوم الأحد اجتماعا للجنة الأمنية والعسكرية العليا.
و أكدت الوكالة أن الاجتماع خصص لتدارس الموقف الأمني في صنعاء وعمران، في ضوء التطورات الجديدة والتحديات الأمنية التي قالت الوكالة أن جماعة الحوثي التي وصفتها بالمسلحة تفرضها في المحافظتين.
و حسب الوكالة، أكد الرئيس أن على الجميع التحلي باليقظة العالية والحذر و رفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة اي احتمالات يفرض.
و طبقا لما أوردته الوكالة، أكد الرئيس ان الدولة حريصة على تثبيت السكينة العامة والحرص على الأرواح والدماء الزكية.
و ذكرت الوكالة، أن الرئيس قال، إن صنعاء اليوم يقطنها اثنين مليون وسبعمائة الف نسمة من كافة أبناء اليمن وليست صنعاء السبعينات فالعاصمة صنعاء اليوم هي عاصمة الوحدة اليمنية عاصمة 25مليون يمني من كل أبناء اليمن بمختلف مشاربهم وثقافاتهم.
و حسب الوكالة، أشار الرئيس الى ان هناك ربما اجندات مخفية ومشبوهة, معتبرا أن اليافطات او الشعارات التي ترفعها جماعات الحوثي مجرد دغدغة لمشاعر وعواطف الشعب ومسكنات كاذبة تخفي ورآها مرامي وأهداف اخرى، مشددا ان كل من يتعارض مع مخرجات الحوار الوطني يعد تحديا سافرا للإجماع الوطني.
و ذكرت الوكالة أن الرئيس أشار أيضا إلى أن اليمن تتعايش منذ آلاف السنين في وئام بين جميع الطوائف والمذاهب ولا يوجد ما يتعارض او يفرق بينها حيث كان الجميع يقف صفا واحدا مع الثورة والنظام الجمهوري والوحدة الوطنية والوقوف في خندق واحد في مختلف المواقف والظروف والتحديات التي مر بها الوطن منذ الأزل.
و جاء اجتماع الرئيس باللجنة الأمنية، بعد وصول اللجنة الرئاسية إلى العاصمة صنعاء، قادمة من محافظة صعدة، و التي اجرت فيها محادثات مع زعيم جماعة الحوثي منذ الخميس الماضي، غير أن ناطقها عبد الملك المخلافي أعلن عن فشل اللجنة في محادثاتها مرجعا ذلك لتعنت جماعة الحوثي.
من جانبه قال الناطق الرسمي لجماعة الحوثي محمد عبد السلام، أن اللجنة لم تكن مخولة بالبت في مطالب الشعب، و أنهم فوجئوا بمغادرتها صعدة، مؤكدا أنهم سيبعثون برؤيتهم للحلول و المعالجات للحالة الاقتصادية الصعبة للشعب إلى رئيس الجمهورية، و هي الرؤية التي قال إنه كان يفترض باللجنة نقلها للرئيس.
و من المقرر أن تكون اللجنة قد التقت بالرئيس، و قدمت له تقرير مباحثاتها خلال الثلاث الأيام الماضية في صعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى